المقاتلون الاجانب جنبا الى جنب مع البيشمركة في الحرب ضد داعش

03-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة المقاتلون الاجانب البيشمركة
A+ A-

رووداو – کركوك

قضى العديد من المقاتلين من المتطوعين الاجانب، ليلة رأس السنة وهم يرتدون زي البيشمركة في جبهات القتال ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش.



وقال كيم شاغو، وهو احد المقاتلين الفرنسيين الذين يحاربون جنبا الى جنب مع البيشمركة ضد داعش في الجبهة، لشبكة رووداو الاعلامية، "انا كيم من فرنسا، جئت الى هنا لاكون مع البيشمركة، اتمنى ان يصبح عام 2016 عام استقلال كوردستان، وان يكون حدثا مهما في تاريخ الكورد".





 ويقول المتطوعون الاجانب، ان القتال من اجل الحرية هو ما دفعهم للمجيء الى كوردستان، وانهم يناضلون جنبا الى جنب مع قوات البيشمركة من اجل تحقيق هذا الهدف.



من جانبه، قال مايكل لوسانت، وهو مقاتل امريكي، "احب ان اقول لكم انني سعيد جدا لانني اعمل مع اخوتي من البيشمركة، في راس السنة كلنا هنا لنقاتل من اجل الحرية، وكلنا نحارب ضد داعش".



ويقاتل نحو 100 من المتطوعين الاجانب الذين جاءوا من فرنسا، والولايات المتحدة والمانيا في صفوف قوات البيشمركة، في محافظة كركوك في جبهات الحرب ضد داعش، والعلم الموجود في بزاتهم رمز لدعمهم كوردستان.



وقال نائب قائد اللواء التاسع في قوات البيشمركة، العقيد الركن طارق احمد، حول هؤلاء المقاتلين، ان "لهم دورا كبيرا حقا، خاصة من الجانب المعنوي ... لدى اغلبهم خلفيات عسكرية، لكنهم لم يبقوا في صفوف القوات العسكرية لاي سبب كان، ولا يزال لديهم الرغبة في القتال، ولهذا هم اختاروا صفوف البيشمركة".



وفي الوقت الذي تحتفل فيه دول هؤلاء المتطوعين الاجانب، برأس السنة بخروج المواطنين الى الشوارع المعروفة في البلاد، يقضي المتطوعون المناسبة في جبهات القتال، لكنهم يقولون انهم سعداء لقتالهم الى جانب البيشمركة اكثر مما لو بقوا "تحت برج ايفل".
   


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب