وزارة البيشمركة تطلب مجموعة من الأسلحة من إيطاليا

02-12-2015
رووداو
الكلمات الدالة وزارة البيشمركة ايطاليا
A+ A-

رووداو - اربيل

قام وفد من وزارة البيشمركة اليوم الاربعاء 2-12-2015، برئاسة وزير الداخلية كريم شنكالي، ووزير البيشمركة وكالة، بزيارة الى ايطاليا، واجتمعوا مع وزير خارجية الفاتيكان، حيث تم تقديم طلب مجموعة من الاسلحة الى وزارة الدفاع الايطالية، تتكون من عدة انواع من الأسلحة الثقيلة والمعدات العسكرية.

وأفاد القيادي في قوات البيشمركة، سيروان البارزاني، لشبكة رووداو الاعلامية، بأن"تم التباحث في الاجتماع حول ارسال الاسلحة والمساعدات الانسانية الى كوردستان، لأن قوات البيشمركة تدافع حاليا عن مليون و700 الف مهجر في كوردستان، ولولا تامين حياة هؤلاء المهجرين من قبل قوات البيشمركة، لكانوا قد توجهوا الى الدول الأوربية".

وأضاف، "انايطاليا تملك اسلحة متطورة، وخصوصا الأسلحة المضادة للدبابات، وقوات البيشمركة بحاجة الى عدة اسلحة ومعدات عسكرية، وقامت ايطاليا في الفترات السابقة بأرسال اسلحة لكوردستان، ولكنها كانت قليلة ولا تكفي".

ومن المقرر ان ترسل روما طائرات هليكوبتر من نوع شيونك، الى قوات البيشمركة، لكن القرار لم ينفذ الى الوقت الحالي، فيما اوضح سيروان البارزاني، قائلا"طائرات الهليكوبتر تستخدم للمساعدة اللوجستية لقوات البيشمركة، ولكننا سنناقش هذا الامر مع وزارة الدفاع الإيطالية".

وفي السياق نفسه قال امين عام وزارة البيشمركة جبار ياور، لشبكة رووداو الاعلامية، أن"الاجتماع كان الاول من نوعه مع وزير خارجية الفاتيكان، وتم التطرق فيه الى انتصارات قوات البيشمركة في حربه ضد تنظيم داعش، واثنى وزير خارجية الفاتيكان على الانتصار الذي حققته قوات البيشمركة في تحرير سنجار".

وأضاف ياور، "طلبنا بأرسال اسلحة ومعدات اكثر الى قوات البيشمركة لمحاربة تنظيم داعش، وايضا المشاركة مستقبلا في تحرير مدينة الموصل".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب