خبير عسكري: داعش يحاول الهروب نحو غربي الأنبار وليس سوريا

02-11-2016
آزاد جمكاري
الخبير العسكري، آراز جوهر دزيي
الخبير العسكري، آراز جوهر دزيي
الكلمات الدالة خبير عسكري داعش الموصل سوريا الأنبار
A+ A-

رووداو - أربيل

قال الخبير العسكري، آراز جوهر دزيي، اليوم الأربعاء، إن تنظيم "الدولة الإسلامية"، داعش، بات يسيطر فقط على مركز مدينة الموصل، خاصة بعد الهجمات الأخيرة التي قامت بها القوات الأمنية العراقية وقوات البيشمركة، لافتاً إلى أن "هناك قرى أخرى في محيطها يجب أن تتحرر بأقرب وقت".

وأضاف الخبير العسكري، لشبكة رووداو الإعلامية، أن "الجيش العراقي استعاد منطقة حي كوكجلي، وقتل أكثر من 250 ملسحاً في تلك المنطقة"، مشيراً أن "القوات المشاركة في العمليات تتقدم نحو مناطق جديدة تحت سيطرة داعش، خاصة منطقة حمام العليل".

وحول وجود معلومات تتعلق بانسحاب قيادات داعش من الموصل نحو الأراضي السورية أو مناطق أخرى عراقية، قال آراز، إن "داعش يحاول الهروب نحو غرب الأنبار والاختفاء في المناطق الصحراوية"، موضحاً أن "الحشد الشعبي يشارك في تلعفر لمنع داعش الهروب من الموصل ومحيطها نحو الأراضي السورية والأنبار".

وفي17 تشرين أول الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، وقوات البيشمركة .

واستطاعت القوات العراقية المدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، خلال تلك الفترة، من استعادة قرى وبلدات في محيط الموصل التي سيطر عليها "داعش" في يونيو/حزيران 2014. 






 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب