وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني يتناول مع المسؤولين ببغداد ملفات الامن والحكومة والموازنة

02-11-2014
سجى البياتي
الكلمات الدالة كوردستان الاتحاد الوطني الكوردستاني المكتب السياسي
A+ A-

رووداو – بغداد

يعقد وفد رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة نائب الامين العام للاتحاد كوسرت رسول علي سلسلة لقاءات واجتماعات مع المسؤولين السياسين العراقيين في بغداد، وتناولت مباحثاته مع هذه الاطراف ملفات الامن وتشكيل الحكومة العراقية وحصة الاقليم من الموازنة العامة للبلاد ورواتب موظفيه.

ويضم الوفد كلا من مسؤول الهيئة العاملة ملا بختيار، وعضو الهيئة العاملة عمر فتاح، وعضو المكتب السياسي رزكار علي، وعضو المجلس القيادي خسرو كول محمد، وعقدوا سلسلة اجتماعات مع الاحزاب والكتل السياسية العراقية لحل أزمة الملفات العالقة بين بغداد واقليم كوردستان خلال الايام الثلاثة الماضية.

وقال عضو التحالف الكوردستاني محما خليل، لشبكة رووداو الاعلامية اليوم الاحد، إن "الوفد التقى مع الدكتور فؤاد معصوم رئيس الجمهورية العراقية بهدف تهنئته بمنصبه الجديد"، مبينا أن "رئيس الجمهورية اعتبر من جانبه قدوم وفد رفيع من المكتب السياسي وتقديم التهاني له، بمثابة دعم كبير جدا له من الناحية المعنوية بمباشرة أعماله والنجاح فيها".

وذكر خليل أن "الوفد أكد لدى اجتماعه مع الدكتور فؤاد معصوم أن الاتحاد الوطني الكوردستاني سيبذل كل ما بوسعه لانجاح مهام رئيس الجمهورية، بما يعوض تمثيل الاتحاد الوطني الكوردستاني في بغداد بغياب الرئيس مام جلال"، موضحا أنه "سوف يحافظ على وحدة صفنا الوطني ووحدة صف القوى والأطراف الكوردستانية في كوردستان والعراق والمنطقة".

وأضاف خليل أن "الوفد وفي اطار اجتماعه مع الدكتور فؤاد معصوم، بحث آلية معالجة المشاكل بين اقليم كوردستان والعراق بما فيها مسألة الموازنة والرواتب".

وزار الوفد مقر الهيئة السياسية لكتلة الأحرار في بغداد واستقبلهم العضو الهيئة السياسية نصار الربيعي والنائب جمعة ديوان والنائب ختام جواد، وقال خليل إن "الوفد قدم ايضا تحياته للسيد القائد مقتدى الصدر، ذاكرا مواقفه ومواقف التيار الصدري بصورة عامة من القضايا العالقة ومحاولة تغيير الحكومة السابقة بالطرق القانونية والدستورية".

يذكر أن وفد الاتحاد الوطني اجتمع ايضا مع النواب الكورد في بغداد، ودعاهم كوسرت رسول علي إلى الحفاظ على وحدة الصف بعيدا عن التحزب والحزبية، مؤكدا دورهم الكبير والأمل المعقود عليهم للدفاع عن الحقوق القانونية لشعب كوردستان.

من جهته، قال مسؤول مركز تنظيمات بغداد للاتحاد الوطني الكوردستاني سعدون الفيلي لشبكة رووداو إن "الزيارة كانت تهدف لتقديم التهاني لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ولعقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين العراقيين".

ووصف الفيلي زيارة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني بـ"الايجابية"، وقال إنها "كانت خطوة جيدة وننتظر ان تثمر عن نتائج جيدة وان تثبت دور الكورد بشكل أفضل".

كما اجتمع الوفد مع الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية، نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، وقال الفيلي إن الزيارة "كانت تلبية لمأدبة طعام من المالكي، ولم يتم خلالها التحدث عن أي امور سياسية، وكان الحوار وديا، وتناول أيضا ملف الارهاب وداعش".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب