كركري: سيطرنا على 18 قرية كوردية في كوباني والتحالف قصف اجتماعا لداعش

02-02-2015
شيرين داوود
الكلمات الدالة كوباني، البيشمركة
A+ A-

رووداو – كوباني 

قال القائد في قوات البيشمركة في كوباني، العميد دهام كركري، الاثنين، إن القوات المشتركة تمكنت من استعادة السيطرة على 18 قرية كوردية في المدينة، مشيرا إلى أن التحالف الدولي قصف اجتماعا لتنظيم الدولة الاسلامية في قرى كيكان وشيران بالقرب من مشتنور.

وأوضح كركري لشبكة رووداو الاعلامية إن "القوات الكوردية تمكنت من السيطرة على 18 قرية كوردية في كوباني، آخرها كانت قرى سفتك الاولى والثانية والثالثة وشكفت في الجهة الغربية، وذلك بدعم من طائرات التحالف الدولي التي واصلت قصف معاقل للتنظيم هناك".

وأضاف كركري "نسعى للتواصل في عملياتنا العسكرية حتى نتمكن من الوصول إلى نهر الفرات الذي يعد الحدود الفاصلة بين كوباني وجرابلس"، لافتا إلى أن "العمليات العسكرية يتم تنفيذها بالتنسيق المستمر مع وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة".

وأكد أن "قوات البيشمركة ستواصل القتال ضد داعش حتى تحرير جميع المناطق التابعة لكوباني، وأن عودة الوجبة الثالثة من قوات البيشمركة ستكون بقرار قيادي من وزارة البيشمركة".

ولفت إلى أن "طائرات التحالف الدولي قصفت اجتماعا لتنظيم الدولة الاسلامية في قرى كيكان وشيران بالقرب من مشتنور، ما ادى إلى انفجار دبابة وعجلتي همر، دون معرفة ما إذا كانت هناك خسائر في صفوف مسلحي داعش".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب