وزارة البيشمركة مستعدة لتبادل الاسرى مع داعش

02-02-2015
رووداو
الكلمات الدالة البيشمركة، داعش، تبادل الاسرى، كركوك
A+ A-

رووداو - کرکوک

التقى عدد من ذوي مقاتلي البيشمركة الاسرى لدى تنظيم الدولة الاسلامية بمحافظ كركوك، نجم الدين كريم، للمطالبة بالعمل على تحرير أبنائهم، إلا أنهم قالوا إنهم لم يتلقوا سوى تعهدات وقتية، وناشدوا القيادة العامة لقوات البيشمركة بذل ما بوسعها لتحريرهم.

ونظم العديد من أهالي كركوك تظاهرة للمطالبة بتحرير مقاتلي البيشمركة الاسرى لدى تنظيم داعش في قضاء الحويجة، ومن بينهم ذوو افراد البيشمركة الاسرى، الذين قالوا إنهم تلقوا معلومات تفيد بأن أبناءهم أسرى في قضاء الحويجة.

وقد أبدت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان، استعدادها، لتنفيذ أي نوع من التبادل من أجل تحرير البيشمركة الاسرى، لكنها أشارت إلى أن تنظيم الدولة الاسلامية يطالب بجثث قتلاه وليس عناصره الاسرى.

وقال وكيل الوزارة، أنور الحاج عثمان، لشبكة رووداو الاعلامية "نحن مستعدون لتبادل جثة الشهيد بعشر جثث من داعش، هم لم يطلبوا تبادل الاسرى الاحياء، حددوا لنا جثث عدد من مسلحيهم ويريدون تبادلها".

وعلمت شبكة رووداو الاعلامية إن 17 مقاتلا من قوات البيشمركة أسرى لدى تنظيم داعش في المعركة الاخيرة التي دارت بين الجانبين جنوب كركوك الجمعة الماضية، بينما قتل من التنظيم أكثر من 80 مسلحا. 


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب