البارزاني يأمر بالتحقيق مع بعض القادة العسكريين في البيشمركة

02-02-2015
رووداو @Rudawkurdish
الكلمات الدالة كوردستان، البارزاني، سنجار
A+ A-

رووداو – أربيل

كشف مسؤولون وقادة عسكريون كورد، أن القائد العام لقوات البيشمركة أمر بتشكيل لجنة خاصة، مهمتها التحقيق مع القادة المتهمين بالإنسحاب من جبهات القتال، مؤكدين على أن محاكمتهم ستتم بعد انتهاء المعارك مع داعش.

وأعلن رئيس لجنة شؤون البيشمركة والشهداء وضحايا الإبادة الجماعية النيابية، اري هرسين، لشبكة رووداو الإعلامية، أنه "من المقرر محاكمة عدد من الضباط والقادة في البيشمركة، ممن انسحبوا من المعارك مع تنظيم داعش، وتسببوا في استشهاد العشرات من المقاتلين الكورد".

وأضاف هرسين: "المعارك مع داعش شغلت وزارة البيشمركة عن متابعة الموضوع في الوقت الحالي، إلا أن "الجهات المختصة في الوزارة، ستقوم بفتح محاضر بقضايا هؤلاء القادة والضباط، فور انتهاء المعركة مع التنظيم، وسيتم تقديمهم إلى القضاء العسكري لمحاكمتهم وفق القوانين ذات العلاقة".

في سياق متصل، أكد مسؤول قوات البيشمركة على محور الخازر، فريدون جوانرويي، على أن "بعض القادة والمسؤولين العسكريين، تسببوا في انسحاب قوات البيشمركة أمام تنظيم داعش على عدة محاور، خصوصا في قضاء سنجار مطلع اب الماضي، وتم اعتقالهم بأوامر مباشرة من القائد العام لقوات البيشمركة مسعود البارزاني"، مضيفا: "ستتم محاكمته فور انتهاء المعركة مع التنظيم".

في غضون ذلك، أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار الياور، لشبكة رووداو الإعلامية، أن "البارزاني أمر بتشكيل لجنة خاصة، مهمتها التحقيق مع القادة المتهمين بالإنسحاب من جبهات القتال"، مشيرا إلى أن "اللجنة لم ترفع حتى الان أي تقرير حول نتائج التحقيقات".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب