فرانسوا هولاند يصل إلى إقليم كوردستان

02-01-2017
شونم عبدالله خوشناو
البارزاني يستقبل هولاند
البارزاني يستقبل هولاند
الكلمات الدالة أربيل فرنسا
A+ A-

رووداو – أربيل

وصل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اليوم الإثنين، 02 كانون الثاني، 2017، الى إقليم كوردستان، قادماً من العاصمة العراقية بغداد.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية، سنكر عبدالرحمن، إن الرئيس الفرنسي وصل الى مطار أربيل الدولي وكان في استقباله عدد من كبار مسؤولي الإقليم، وعلى رأسهم رئيس اقليم كوردستان، مسعود البارزاني، ورئيس الوزراء، نيجيرفان البارزاني.

واشار مراسل رووداو إلى أن وفداً رفيع المستوى يرافق هولاند في زيارته الى أربيل، ومنهم وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان.

وأكد سنكر عبدالرحمن، اتخاذ اجراءات أمنية مشددة في أربيل بالتزامن مع وصول هولاندفي الزيارة التي تعد الثانية من نوعها منذ 2014 .

ولفت الى أن ملف الحرب ضد داعش على رأس أجندة لقاءات هولاند في اقليم كوردستان، مشدداً على أن برنامج زيارة هولاند الى أربيل يتضمن زيارة البيشمركة في جبهات القتال.

ووصل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، اليوم الإثنين، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية، لبحث الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش وزيادة عدد المستشارين الفرنسيين في البلاد مع كبار المسؤولين العراقيين حيث اجتمع مع نظيره العراقي، فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن مساء السبت الماضي، أنه سيزور العراق الاثنين ليوجه "تحية" إلى الجنود الفرنسيين الذين يشاركون في الحرب ضد تنظيم داعش.

ويشارك الجيش الفرنسي بنحو 500 جندي في العراق يدعمون القوات العراقية في عملية استعادة الموصل بواسطة أربعة مدافع من نوع "كايزار"، كما يقدمون التدريب والمشورة إلى قوات البيشمركة من دون المشاركة مباشرة في المعارك.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب