المطران يوحنا بطرس موشي: لن ننسى موقف إقليم كوردستان تجاه النازحين المسيحيين

02-01-2017
مصطفى كوران
مصطفى كوران
رئيس أساقفة إقليم كوردستان وكركوك والموصل، المطران يوحنا بطرس موشي
رئيس أساقفة إقليم كوردستان وكركوك والموصل، المطران يوحنا بطرس موشي
الكلمات الدالة يوحنا بطرس موشي النازحين المسيحيين إقليم كوردستان
A+ A-

رووداو-أربيل

أكد رئيس أساقفة إقليم كوردستان وكركوك والموصل، المطران يوحنا بطرس موشي، أن "أمنياتنا هي أن تتحرر جميع مناطقنا ويكون لدينا حكم ذاتي وقوة تحمينا من المشاكل والجماعات المسلحة".

وقال بطرس موشي لشبكة رووداو الإعلامية، إن "إقليم كوردستان احتضن الكثير من النازحين المسيحيين وآواهم، ونحن نشكر الرئيس والحكومة والشعب الكوردي على استقبالنا، ولن ننسى هذا الموقف النبيل".

وتابع رئيس أساقفة إقليم كوردستان وكركوك والموصل أن "زيارة الرئيس الفرنسي لإقليم كوردستان ليست الأولى من نوعها، وقبل أيام التقينا برئيس إقليم كوردستان وأوضحنا ما لدينا من مطالب، كما نطالب الرئيس الفرنسي بالاستمرار في دعم إقليم كوردستان ومحاربة داعش".

وأوضح يوحنا بطرس موشي بالقول: "نحن نطالب جميع دول العالم، وعلى رأسها فرنسا، بدعمنا للحصول على الحكم الذاتي، كما أننا لا نريد الانفصال عن العراق، ولكن يجب أن يكون لدينا منطقة آمنة وقوة تحفظنا".

مشيراً إلى أن "الحل الوحيد للحفاظ على المسيحيين والصابئة والكورد الإزيديين، وكذلك الكورد الشبك والكاكائيين، هو إقامة منطقة آمنة لهم وتوفير الحكم الذاتي لإدارة أنفسهم بأنفسهم، لأن الأفكار الداعشية والمتطرفة لن تنتهي في العراق".

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب