تجدد الاشتباكات في تل الورد وداعش يريد شن هجوم على المنطقة

01-12-2014
رووداو
رووداو
رووداو
الكلمات الدالة كركوك، البيشمركة، اشتباكات، داعش
A+ A-

رووداو - کرکوک

تجددت الاشتباكات بين قوات البيشمركة ومسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في منطقة تل الورد التابعة لمحافظة كركوك، ويعتزم داعش شن هجوم على المنطقة للسيطرة عليها ولو لبرهة من الزمن، ليس لأهمية المنطقة بل من أجل استعادة جثث قتلاه البالغة أكثر من عشر جثث، بينهم "الامير المسؤول عن التخطيط للهجمات على تل الورد".

وتحوي عجلات الهمر التي خلفها التنظيم عقب انسحابه من المنطقة الواقعة بينه وبين قوات اليبشمركة حاليا، خمس جثث لمسحلي داعش، الذي يسعى كثيرا لاستعادتها، لكن قوات البيشمركة لم تسمح له باستعادتها، وتقوم بمراقبة تلك العجلات بشكل مستمر. 

وفي معركة تل الورد أسر تنظيم داعش خمسة من عناصر البيشمركة وهم مصابين بجروح، وهناك محاولات لتبادلهم بجثة "الامير" وبقية المسلحين.

ويقول عناصر البيشمركة الذين استعادوا السيطرة على منطقة تل الورد، إنهم عثروا على مواد مخدرة وكحولية في جيوب قتلى التنظيم، ويتبين ذلك في الفيديو المرفق.

وعلى الرغم من الرد الحازم لقوات البيشمركة، واستعادتها السيطرة على تل الورد، إلا أن مسؤولي البيشمركة يقولون إن مصافي النفط في كركوك مازالت مهددة بالخطر، وهناك محاولات لابعاد تنظيم داعش عن تلك المناطق لابعاد ذلك الخطر.

ويقول خبراء في الشأن العسكري إن أساس الهجمات التي يشنها داعش في محيط مدينة كركوك يعود إلى انكساره في غالبية المحاور في حدود اقليم كورستان، لذا يريد الانتقام لهزائمه وتعويضها في كركوك.


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب