نقابة صيادلة الحسكة تتهم مجلس الشعب السوري بعرقلة إيصال الأدوية إلى المحافظة

01-09-2016
رووداو
الكلمات الدالة الأدوية نقابة صيادلة الحسكة مجلس الشعب السوري
A+ A-

رووداو - أربيل

اتهم إسماعيل عبد العزيز الحسين، رئيس فرع نقابة الصيادلة في الحسكة، بكوردستان سوريا، أحد أعضاء مجلس الشعب السوري عن الحسكة بتورّطه في عرقلة وصول شحنات الأدوية إلى المحافظة لأسباب غير قانونية تمس النزاهة".

وقال الحسين، في تصريح صحفي، إن "نقابة الصيادلة وقعت عقدًا مع قيادة القوى الجوية والدفاع الجوي لاستئجار طائرة لمدة عام كامل لنقل الأدوية للمستودعات والصيدليات المرخصة أصولًا في محافظة الحسكة، إلا أنّ جهات حاولت المساس بالعقد منها أحد أعضاء مجلس الشعب".

وأضاف نقيب الصيادلة، أن "الدفعة الأولى من الأدوية المطلوبة البالغ حجمها 10 أطنان، كان من المفترض أن تصل بعد تحويل النقابة مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية لصالح وزارة الدفاع، إلّا أنها لم تصل بضغط من بعض السماسرة".

وقد قال لزكين حمو، وهو طبيب من مدينة القامشلي، لشبكة رووداو الإعلامية، في وقت سابق بأنه "حتى الآن بعض أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية غير متوفرة لدينا".

وفي السياق، قال الصيدلاني صلاح رمو، أنه "نظراً لإغلاق الطرق وصعوبة وصولها فأننا نشهد نقصاً في الأدوية يوماً بعد يوم".

وأوضح صيدلاني آخر، يدعى تاج حسن، "بسبب قطع الطرق البرية بين محافظة الحسكة والمحافظات السورية، نجلب الأدوية عن طريق الشحن الجوي، إلا أن الشحن عن طريق الطائرات يتأخر لمدة أشهر".

يشار إلى أن نقيب الصيادلة، أكد أن "أسعار الأدوية أرتفعت في الحسكة بين 100% و300%، مؤكداً أن "تنفيذ الصفقة المبرمة مع وزارة الدفاع سيجعل الزيادة في سعر الأدوية 5% فقط عن سعرها الأصلي، وهو الأمر المتعلق بتكاليف الشحن".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب