إنشاء 5 مخيمات في دهوك لاستقبال نازحي الموصل

01-08-2016
رووداو
الكلمات الدالة دهوك مخيمات الموصل نازحين
A+ A-

رووداو - أربيل 

قالت الهيئة العامة لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إنها تقوم منذ ما يقارب الشهر بتجهيز مخيمات خاصة للنازحين الذين من المفترض أن يهربوا من الموصل في بداية حملة استعادتها. 

تنتشر بشكل يومي أنباء جديدة حول موعد بدء معركة استعادة الموصل، ومن المتوقع أن ينزح ما يقارب مليون شخص من المدينة.

ويسيطر داعش منذ عامين على مدينة الموصل، وتعتبر ثاني أكبر مدينة عراقية، وإلى الآن يقطن فيها ما يقارب 1.5 مليون شخص، وبحسب التقرير الصادر من منظمة الأحمر، والهيئة العامة لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، "فأنها تتوقع أن تنزح أكثر من مليون شخص نحو دهوك مع بدء عملية تحرير الموصل".

وقال مسؤول في الهيئة العامة لمفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، "قبل بدء عملية استعادة الموصل، نحن في المنظمة نستعد لاستقبال النازحين، وقمنا بتحضيرات مكثفة، لإقامة خمسة مخيمات في محافظة دهوك، وحاليا أنشأنا ثلاثة مخيمات".

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "قيادة عمليات تحرير الموصل أخبرتهم، خلال أقل من شهر، استعدوا لاستقبال النازحين".

وبعد سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، داعش، على الموصل في 10حزيران 2014 نزح أكثر من مليون شخص ضمن حدود محافظة نينوى.

وتشكلت منذ أكثر من سنة غرفة عمليات مشتركة بين قوات التحالف، وقوات البيشمركة، والجيش العراقي، في أربيل، خاصة بتحرير الموصل، وتنتظر بدء الحملة العسكرية.

وقال محافظ نينوى السابق، وقائد الحشد الوطني، إن "حملة استعادة الموصل من داعش، ستبدأ في أيلول القادم، مؤكداً أن العراق سيتحرر بشكل كامل من داعش خلال العام الجاري".


تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب