موجة ثلوج كثيفة تجتاح مدن وقرى اقليم كوردستان وتؤدي الى قطع الطرق

01-01-2016
رووداو
الكلمات الدالة ثلوج، اقليم كوردستان
A+ A-

رووداو - اربيل

حذر مدير الارصاد الجوية في اقليم كوردستان، فاضل ابراهيم، اليوم الجمعة، من انخفاض درجات الحرارة في  مناطق اقليم كوردستان الى ما دون الصفر، وقد تنخفض الى عشر درجات تحت الصفر في المناطق الجبلية. 

وأضاف ابراهيم، لشبكة رووداو الإعلامية، بأن الاقليم يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة قادمة من سيبيريا بأتجاه المنطقة، وهذا سيؤدي الى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ الى مادون الصفر، كما سيؤدي الضباب في عدد من مناطق الاقليم الى تدني مستوى الرؤية الافقية الى اقل من كيلومتر واحد.

وبين، ان تأثير الكتلة الهوائية الباردة سيستمر غدا وبعد غد  ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا على فترات مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

وأوضح مدير الارصاد الجوية، بأنه خلال اليومين القادمين سيقل تأثير المنخفض الجوي ويميل الطقس إلى الاستقرار التدريجي مع بقائه باردا وغائما جزئيا، محذرا من الوصول لحالات الانجماد خلال ساعات الليل والصباح الباكر في محافظات اربيل، والسليمانية، ودهوك و حلبجة.

وتتعرض المناطق الجبلية في اقليم كوردستان، الى موجة تساقط ثلوج كثيفة،حيث بلغ ارتفاع الثلوج في مناطق ميركة سور الى 80 سم، ما ادى الى قطع الطرق في عدد من مناطق الاقليم.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب